مدونة تقنيات معلوماتية مدونة تقنيات معلوماتية
random
جاري التحميل ...
random

مهم جدا.. إستخدامات خاطئة لجهازك الذكي قد تكون خطيرة و عليك تجنبها ! تعرف عليها

- شرح هذا الخطأ القاتل !
يعتبر هذا الفعل من أكثر الأعمال التي يقوم بها المستخدمون، أي يستخدمون هواتفهم وأجهزتهم اللوحية أثناء الشحن، وهذا ما قد يسبب الوقوع في مشكلة خطيرة تصل إلى حد انفجار الجهاز بسبب الحرارة العالية التي تنتج عن الاستخدام، فمع شحن البطارية تبدأ درجة حرارتها بالارتفاع، وإضافة إلى الحرارة الناتجة عن المعالج وباقي القطع بسبب الاستخدام، هذا قد يسبب مشكلة خطيرة تصل لدرجة الانفجار أو حرص اليد بسبب الحرارة العالية.



- هل هناك حوادث موثقة لهذا الأمر؟


نعم، هناك الكثير من الحوادث التي تم توثيقها، ومنها انفجار هاتف LG G3 بسبب تركه على الشاحن، وانفجار هاتف ون بلس ون، وانفجار شاحن جهاز أيفون يسبب موت شخص، وكذلك انفجار جهاز آيباد يسبب حريق في أحد المتاجر.
هذه كلها حوادث تم توثيقها خلال السنوات الماضية، وطبعا هذا لا يعني أن الجميع معرضون للخطر بسبب استخدام الأجهزة أثناء الشحن، لكن هناك أسباب أخرى بإضافتها لهذا العمل تؤدي إلى هذه المشكلة. 


- المشكلة ليس عامة ولكن هناك أسباب كثيرة !
- كما شرحنا لكم، فإن المشكلة متعلقة بالحرارة العالية الناتجة عن استخدام الجهاز أثناء الشحن، والشركات في الغالب تحرص على عدم تعرض الجهاز لأي مشكلة بسبب الحرارة الزائدة، بالتالي فإن بعض الأجهزة وبخاصة الأيفون والآيباد تتوقف عن العمل في حال وصلت درجة الحرارة إلى حد معين، ولكن نحن نتحدث عن جميع الأجهزة سواء من الشركات الكبيرة أو الصغيرة والأسباب قد تكون كالتالي:
- استخدام بطاريات غير أصلية: حيث قد يقوم بعض المستخدمين بتغيير بطارية الجهاز الأصلية بأخرى غير أصلية، وهذا خطير.
استخدام شواحن غير أصلية: وقد شرحنا طريقة التعرف على الشاحن الأصلي الخاصة بالأيفون والآيباد في هذا المقال.
هواتف رديئة من شركات مجهولة.
- إذن هذه أهم الأسباب التي قد تعرض المستخدم للمشاكل أثناء استخدام الجهاز وهو في الشحن، وبالتالي فإن النصيحة الأساسية التي نقدمها لكم اليوم تؤكد على أمرين:
عدم استخدام الهاتف أو التابلت أثناء الشحن وتركه حتى ينتهي من الشحن.
عدم ترك الجهاز في الشحن والذهاب إلى النوم، بل يجب التأكد من نزع الشاحن.
وفي الأخير دوما نؤكد على أن التقنية تسير في طريق التطور، ومثل هذه الحوادث أصبحت نادرة جدا، مع ذلك فإن الوقاية خير من العلاج ومن خاف سلم، وهذه النصائح لحد الآن تقدمها الشركات حتى الكبيرة منها، فوجب أخذها بعين الاعتبار.

بقلم  : حمزة الجزائري

بقلم : حمزة الجزائري

مدون جزائري ناشئ يهتم بكل ما هو جديد في عالم التوظيف و الشغل و نشر جديد الاخبار المحلـيـة و العالمية بالإضافة إلى الترفيه و العديد من المجالات ، و هدفنا الأول هو تصحيح الأفكار و الدروس الخاطئة التي تنشر في الويب و تقديم يد المساعدة لطدابي العمل و المعلومة .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript

تغريداتي

جميع الحقوق محفوظة

مدونة تقنيات معلوماتية

2016